13.4 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

قطع طرقات وحرق إطارات… احتجاجات شعبية ضد ميليشيا “قسد” بريف الحسكة

أقدم أبناء قرى العطشانة، اليوم الثلاثاء، على قطع طريق المالكية – القامشلي بريف الحسكة الشرقي، أمام دوريات ميليشيا “قسد”، احتجاجاً على تردي الوضع الخدمي والمعيشي للسكان في المنطقة، حسب مصادر محلية.

وأكدت شبكة “عين الفرات” المحلية أن الاحتجاجات الشعبية جاءت في ظل انقطاع خدمة الكهرباء منذ 6 أيام متواصلة إلى جانب انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة وقيام الشرطة العسكرية مؤخراً بشن حملة اعتقالات لسوق الشباب إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقالت الشبكة عن مصادر خاصة: إنَّ المنطقة شهدت قيام الأهالي بقطع الطرقات وإحراق الإطارات على طريق “القامشلي – المالكية” أمام الدوريات وسيارات الموظفين عصر اليوم.

وأضافت أن الأهالي طالبوا بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي في المنطقة ووضع حد لتهميش المنطقة من قبل ما تسمى “الإدارة الذاتية”، وتوفير مستلزمات وخدمات المعيشية للسكان.

وأشارت أنَّ الأهالي طالبوا أيضاً بإيقاف حملات التجنيد الإجباري حتى توفير الخدمات لهم كونهم المعيل الوحيد لعوائلهم في ظل تردي الوضع الخدمي، والمعيشي لدى معظم سكان قرى المالكية، ومحيطها بريف الحسكة.

الجدير بالذكر أنَّ عدة مناطق في دير الزور والحسكة والرقة شهدت في وقت سابق من العام الحالي مظاهرات غاضبة ضد ممارسات قوات “قسد” بحق المدنيين مثل الاعتقالات التعسفية والتجنيد الإجباري، وفقا للمصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار