19.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

الائتلاف الوطني: خطة المبعوث الدولي تحرف العملية السياسية عن مسارها وترمي إلى شرعنة النظام

عقدت الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري، بحضور رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط”، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية.

وبحثت الهيئة السياسية للائتلاف الوطني خطة المبعوث الدولي إلى سورية “غير بيدرسون”، المسماة “خطوة بخطوة”، واعتبرت أن هذه الخطة لا تصب في صالح الحل السياسي الذي فُوّض المبعوث الدولي بتسييره، ولكنها خطة تحرف مسار العملية السياسية عن وجهتها، وتصب بنتيجتها في سلة النظام وإعادة تدويره، وشددت الهيئة السياسية على ضرورة التزام المبعوث الدولي بصلاحيته ومهامه المقررة في تسيير المفاوضات للوصول إلى الحل السياسي؛ حسب القرارات الدولية، لا سيّما بيان جنيف والقرار 2254.

وناقش الحضور التصريحات التي صدرت عن رئيس المجلس الوطني الكردي “سعود ملا” وقد أكد ممثلو المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني بأنها تصريحات شخصية ولا تعبر عن سياسات ومواقف المجلس الوطني الكردي، وبأن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي أصدرت بياناً أكدت فيه التزام المجلس المبدئي بمواقفه ورؤيته المعلنة والصريحة كشريك في الهم والعمل الوطني مع قوى الثورة والمعارضة السورية وكمكوّن أساسي في الائتلاف الوطني السوري.

وقدّم رئيس الائتلاف الوطني إحاطة حول نتائج الجولة التي قام بها في المناطق المحررة مع وفد من الائتلاف ضم نائب الرئيس “ربا حبوش” والعديد من أعضاء من الائتلاف، حيث التقى ممثلين عن الفعاليات المدنية والثورية وقادة الجيش الوطني ومجلس القبائل والمؤسسات التنفيذية والخدمية في كل من ريفي حلب والحسكة.

وتحدثت نائب الرئيس “ربا حبوش” عن مشاركتها في الورشة التي عقدها مركز الحوار بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وعن الدورة التدريبية التي أجراها الائتلاف الوطني لعدد من السيدات في ولاية غازي عنتاب.

كما استعرض أمين سر الهيئة السياسية “عبد المجيد بركات”، تقرير الاجتماع السابق ومتابعاته، ودارت النقاشات حول أهم الأحداث السياسية الأسبوعية على الصعيد الدولي والإقليمي المتعلقة بالملف السوري.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار