16.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

بعد “أبو عصام”… “محمد حداقي”: كل السوريين معترين

قال الممثل السوري “محمد حداقي” عبر منشور على صفحته في “فيسبوك إنّ كل السوريين “معترين”.

وأوضح: “يلي قاعد بالبلد ومعه مصاري ومرتاح، حالته أفضل من اللي طلع برّا البلد واتغرب وصار معه مصاري.. يلي طلع برا البلد وقعد ببيت ومرتاح بدون ما يجمّع مصاري ، حالته أفضل من اللي ضل جوّا البلد، وما معه مصاري، يلي قاعد بالبلد ببيته وما معه مصاري ، حالته أفضل من اللي عايش حالياً بالمخيمات”.

وأكد حداقي “برأيي كلنا بالهوا سوا ، يلي ضل ويلي راح ويلي بقي ويلي اتغرّب ، كلنا معتّرين ( تعميم إلا من رحم ربي )”، وختم منشوره معلقاً “بيكفّي نزاود على بعض وخلّونا نحس ببعض”.

وفي السياق، فقد أثار لقاء الممثل السوري “عباس النوري” مع إذاعة “المدينة” الموالية لنظام الأسد منذ أيام، عاصفة جدل لما ورد فيه من تصريحات حول أوضاع السوريين.

وحمّل “النوري” في اللقاء “نظام الأسد” بوصفه له “الدولة السورية” مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، كونها منذ عام 1963 تسمع فقط، ولم تعترف بأخطائها.

وأكد أن ما يحد الفكر هو وجود سلطات تتوالد من نفسها وتبقى موجودة، والتي ينشأ عليها المواطن، مشيراً إلى فروقات واسعة موجودة بين سورية والدول العربية على صعيد الحريات، ومؤكداً بأن “الدولة” يمكن أن تحذف اسم شاعر من الوجود لمجرد اختلافه بالرأي معها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار