20.1 C
Damascus
الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الائتلاف الوطني يؤكد للجامعة العربية ضرورة استمرار عزل نظام الأسد

أكد وفد الائتلاف الوطني الذي يزور جامعة الدول العربية على ضرورة متابعة الجامعة عزل النظام الفاقد للشرعية، سياسياً واقتصادياً لإجباره على الرضوخ للحل السياسي.

وقال الائتلاف إن وفده أكد للجامعة العربية ضرورة تسليم مقعد ‎سورية في الجامعة للائتلاف كونه الممثل الشرعي للشعب السوري، ومشاركته في دوائر ولجان الجامعة.

وشدد الائتلاف الوطني خلال زيارته على أهمية دور عربي فعّال في دعم الشعب السوري، وتفعيل دور الجامعة في الدفع باتجاه الانتقال السياسي في ‎سورية وفق بيان ‎جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة، ولا سيما (2254- 2118).

وبحسب الائتلاف الوطني فإن الوفد شرح المأساة الإنسانية والأوضاع المعيشية القاسية للأهالي في الشمال السوري المحرر، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الدعم العربي، لا سيما في الملف الصحي والتعليمي.

وأوضح الائتلاف أن وفده وضع الجامعة العربية في صورة حجم التغلغل الإيراني في ‎سورية، وضرورة الدور العربي الفاعل في مواجهة المشروع الإيراني الخبيث.

مشيراً إلى أن المشروع الإيراني يستهدف دول المنطقة وليس سورية فحسب، مؤكداً على العمق العربي لسورية وأنها عضو مؤسس في الجامعة العربية.

ويوم أمس الأحد بدأ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية زيارة رسمية إلى جامعة الدول العربية في القاهرة.

واجتمع وفد الائتلاف الوطني مع الأمين العام للجامعة (أحمد أبو الغيط)، وضم الوفد كلاً من رئيس الائتلاف الوطني (سالم المسلط) ونائب الرئيس (عبد الأحد اسطيفو) والأمين العام (هيثم رحمة) وعضو الهيئة السياسية (بدر جاموس).

وقال رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط في تغريدة على تويتر يوم أمس: “بحثنا اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط سبل تفعيل الدور العربي في سورية ومواجهة التغلغل الإيراني ودعم الشعب السوري في مطالبه المحقة وضرورة مواجهة دعوات إعادة تأهيل النظام أو عودته للجامعة”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار