19 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 23, 2024

مكتب الشباب بالائتلاف الوطني يعقد ورشة للمبرمجين الشباب بريف حلب

عقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الجمعة، ورشة لعدد من المبرمجين الشباب، في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وقد افتتح الورشة منسق مكتب الائتلاف بريف حلب “أحمد الشحادي”، بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء سورية، وقد كان ميسر الجلسة “صلاح فارس”.

وقال “أحمد الشحادي” لوكالة “سنا”: انطلاقاً من الإيمان بدور الشباب في بناء المجتمع، وتعزيزاً لقدراتهم نظم مكتب الشباب بالائتلاف هذه الجلسة لبحث آفاق عمل الشباب وتطويره، وآليات تفعيل ذلك.

“صلاح فارس” أكد لوكالة “سنا” أن الجلسة انقسمت إلى محورين، الأول: آليات زيادة فرص العمل للشريحة الضعيفة من السوريين، وقد كان الإجماع إلى حاجة التدريب الأساسية للانطلاقة في هذا العمل، بالإضافة إلى منصة تقدم التدريبات والفرص والحقوق للمبرمجين.

أما في المحور الثاني فقد تم مناقشة واقع البرمجة عند السوريين، وأين ستكون سورية بعد عشر سنوات في هذا القطاع، مشيراً أنه تم التأكيد على ضرورة ربط المبرمجين في المناطق المحررة بالمبرمجين في الخارج، وذلك لزيادة الخبرات وتأمين فرص عمل لشريحة واسعة من السوريين.

وأكد الحضور على ضرورة استثمار طاقات الشباب وبناء الخطط لإعدادهم في العمل بشكل أوسع في هذا القطاع، وقد تم مناقشة الصعوبات التي تواجه الشباب في العمل بقطاع البرمجة، وطرق العمل على تجاوزها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار