16.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

الاتحاد الأوربي يقدم 5.7 مليون يورو لدعم العائلات الأكثر ضعفاً في سورية

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، أمس الاثنين 4 تموز، عن مساهمة الاتحاد الأوروبي بمبلغ 5.7 مليون يورو في التمويل الإنساني لدعم الأطفال والأسر الأكثر ضعفاً في سورية.
جاء ذلك في بيان نشرته “اليونيسف” قالت فيه إنه “سيساعد العمل الإنساني متعدد المانحين، الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي، المنظمة على تعزيز استجابتها والوصول إلى أكثر من 310 آلاف شخص من المتضررين من النزاع، وسيستفيد الأطفال بشكل أساسي، بمن فيهم الأطفال ذوو الإعاقة والنساء”.
وأضاف أن “المشروع سيتم من التحويلات النقدية المنقذة للحياة وإدارة الحالات والمياه والصرف الصحي بالإضافة إلى خدمات التعليم في حالات الطوارئ”.
وأشار بيان المنظمة إلى أن “ما يقارب 90% من سكان سوريا يعيشون في فقر ومعظمهم غير قادر على تغطية نفقاتهم”.
ولفت إلى أنه “يحتاج أكثر من 14.6 مليون سوري إلى مساعدات إنسانية في أكبر عدد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم إنساني يُسجل في سورية على الإطلاق منذ بدء النزاع، كما زاد عدد الأطفال المحتاجين أكثر من 6.5 مليون بنسبة 7% في عام 2021 وحده.
وسبق أن حذّر أمين عام الأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، من تدهور الوضع الإنساني لملايين السوريين، داعياً إلى تمديد تفويض دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود، وزيادة الدعم المقدم للعائلات السورية المتضررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار