19.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

أطفال سوريون يتفوقون في ألمانيا

عنونت صحيفة بيلد الألمانية تقريرها: هؤلاء الأطفال من الطراز العالمي، مشيرة إلى ثلاثة أطفال سوريين وصلوا إلى نهائيات مسابقة التميز الألمانية الخاصة بالأطفال اللاجئين.

وذكر التقرير أن الأطفال (محمد سهلي، سما رجب، شانتال عزار) وأعمارهم (13عاماً، 11 عاماً، 14 عاماً) على الترتيب هم المرشحون النهائيون هذا العام لجائزة التميز والالتزام التي تدعمها “Colocs Bekennen”

ووصفت صحيفة بيلد “محمد سهلي” بأنه من أفضل الطلاب في صفه ونقلت عنه قوله إن عائلته دعمته في عملية التعلم وهو يسعى لنقل معرفته لأصدقائه وزملائه، مضيفاً أنه في أيام العطلة يحضر الطعام إلى المشردين في برلين، لأن يشعر أن العطاء المستمر واجب عليه.

أما سما فقد وصلت إلى ألمانيا عام 2016 وهي التي تمثل صفها المدرسي من ناحية الاهتمام ببقية زملائها وهي من المتفوقين بين زملائها وزميلاتها.

وبالنسبة ل”شانتال” في الأخرى ممثلة صفها المدرسي وعضو في برلمان الأطفال والشباب التابع لأحد أحياء برلين، تنتمي لأسرة موسيقية وتعزف البيانو وأقامت العديد من الحفلات الصغيرة في ألمانيا.

بهذا الخصوص قالت “سوسن شبلي” المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية وعضو لجنة التحكيم إنها مندهشة مما بناه هؤلاء الأطفال في وقت قصير، كما أن هؤلاء المرشحين هم من الطراز العالمي، وهم يمثلون أولئك الآخرين الذين فروا من الحرب “حسب تعبيرها”.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا يزيد عن مئة ألف لاجئ ، معظمهم خرجوا بسبب تهجير نظام الأسد لهم وخطورة العيش داخل سوريا.

المصدر: صحيفة بيلد الألمانية – ترجمة زمان الوصل

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار