13.4 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

تعرف على مخرجات لقاء موسكو بين تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد

أكدت الدفاع التركية أنه جرى اجتماع بين وزراء دفاع كل من روسيا ونظام الأسد وتركيا وإيران، اليوم الثلاثاء 25 نيسان، وأنه بحث سبل إعادة اللاجئين السوريين.

وبحسب وزارة الدفاع التركية فإن “الاجتماع الرباعي بحث سبل تكثيف الجهود لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، وسبل مكافحة كافة “التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة” على الأراضي السورية”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن “المجتمعين أكدوا رغبتهم في الحفاظ على وحدة أراضي سورية، وضرورة تكثيف الجهود لإعادة اللاجئين إلى بلدهم، كما تطرقوا إلى قضية مواجهة التهديدات الإرهابية، ومحاربة الجماعات المتطرفة في سورية”.

وأضافت الوزارة أن “الوفود بحثوا قضية تعزيز الأمن في سورية، وتطبيع العلاقات السورية التركية، كما أكدوا على الطابع البناء للحوار الجاري بهذه الصيغة، وضرورة مواصلته من أجل تعزيز استقرار سورية والمنطقة”.

في حين كرر نظام الأسد في الاجتماع الرباعي بحث انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية، وتطبيق الاتفاق الخاص بالطريق الدولي M4.

يذكر أن وزير الخارجية التركية “جاويش أوغلو” أكد في تصريحات اليوم الثلاثاء، على أن احتمال اللقاء مع بشار الأسد لا يزال “قائماً”، منوّهاً إلى ضرورة التحضير أولاً لخريطة طريق لهذا اللقاء تتضمن عدم فرض شروط مسبقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار