18.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

برشلونة يتوج ببطولة الدوري الإسباني للمرة 27 في تاريخه

فاز فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني بعد تغلبه على فريق إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير مساء الأحد.

وبهذا الفوز حقق برشلونة لقبه الأول في الدوري الإسباني منذ موسم 2018-2019، مع بقاء أربع مباريات له في الموسم. وهو أول لقب لتشافي كمدير فني لبرشلونة.

وحسم برشلونة نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية، بينها ثنائية لهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 11 و40 رافعا رصيده الى 21 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وهدف للمدافع أليخاندرو بالديه؛ هو الأول له بألوان النادي الكتالوني.

وبفوزه الليلة على إسبانيول يكون برشلونة قد فاز للمرة 27 في 34 مباراة هذا الموسم. واستند في نجاحه بالمسابقة المحلية على قوة دفاعه، حيث استقبل 13 هدفا فقط وهي أفضل محصلة دفاعية بفارق كبير عن أندية مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى. وتبدو أرقامه الدفاعية أكثر إبهارا في ملعبه، حيث استقبل هدفين فقط، أحدهما من ركلة جزاء والآخر من نيران صديقة.

كما يملك ثاني أفضل هجوم في الدوري بعدما أحرز 64 هدفا ويملك بين صفوفه هداف المسابقة ليفاندوفسكي برصيد 21 هدفا، متقدما بأربعة أهداف على كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار