22.4 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

“حكومة الإنقاذ” تعلن القبض على خلية متورّطة باغتيال “القحطاني”

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة “الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام في إدلب، قتل واعتقال أفراد خلية تابعة لتنظيم “داعش”، ومصادرة أسلحتهم.

وقالت الوزارة إن جهاز “الأمن العام” التابع لها داهم مبنى تتحصن فيه خلية لتنظيم “داعش” في منطقة حارم شمال إدلب، وقتلت عدداً من أفرادها، وألقت القبض على الآخرين بعد الاشتباك معهم.

وأضافت في بيان يوم أمس الخميس أن “الأمن العام” ضبط أسلحة وذخائر وأحزمة ناسفة وسيارة مفخخة كانت بحوزة أفراد الخلية، كما نشرت صوراً للأسلحة المصادرة.

وكانت “هيئة تحرير الشام” قد أعلنت، مطلع شهر نيسان الماضي، مقتل القيادي العراقي “أبو ماريا القحطاني”، أحد أبرز قياداتها، جراء تفجير وقع في مكان تواجده في مدينة سرمدا بريف إدلب.

وجاء اغتيال “القحطاني” بعد أقل من شهر على إطلاق “تحرير الشام” سراحه، بعد اعتقال دام 7 أشهر، بتهمة “العمالة لصالح جهات خارجية”، حيث كان خروجه بمنزلة طي ملف العملاء الذي هز أركان “الهيئة” وأحدث تصدعات كبيرة داخلها.

ويعد “أبو ماريا” الرجل الثاني في “تحرير الشام”، وله اسم آخر “أبو الحمزة”، وملقب بـ”الهراري” نسبة إلى قرية هرارة العراقية، التي انتقل إليها من قرية الرصيف بعد ولادته فيها عام 1976.

وشارك في تأسيس “جبهة النصرة” (تحرير الشام حالياً) في تشرين الأول 2011، بعد ثماني سنوات من عمله داخل تنظيم “القاعدة” في العراق، وصار نائباً لزعيمها “الجولاني”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار