19.4 C
Damascus
الأحد, أكتوبر 6, 2024

الخوذ البيضاء: هجمات روسيا ونظام الأسد تقوض الحياة شمالي سورية

أكدت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أن الهجمات المستمرة لنظام الأسد وروسيا تقوض الحياة في منطقة شمال غربي سورية.

وقالت المنظمة في بيان إن معاناة المدنيين المهجرين قسراً الذين يعيشون في مخيمات شمال غربي سورية، تزداد مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ويواجه السكان تحديات كبيرة من حرائق وأمراض ونقص كبير في تزويد المخيمات بالمياه وتراجع كبير في الاستجابة الإنسانية.

وأضافت: “فيما تستمر حرب النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، وتبقى هجماتهم عاملاً رئيسياً في تقويض الحياة في شمال غربي سورية وتحرم المدنيين من قوت يومهم وتعرقل أعمال دعم صمود السكان ومساعدتهم”.

وشددت على أن الأزمة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في سورية، هي انعكاس لغياب الحل السياسي وتجاهل المجتمع الدولي لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 وعدم تحقيق تطلعات السوريين في مشروع التغيير المنشود ومسارات العدالة والمحاسبة وإنصاف الضحايا وذويهم.

وطالبت المنظمة بوقف انتهاكات نظام الأسد الممنهجة والإفراج عن جميع المعتقلين والمختفين قسرياً، والعودة الآمنة للمهجرين قسراً، بما ينهي الآلام ويفسح المجال أمام السوريين لإعادة بناء حياتهم من جديد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار