17.1 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

الجيش الوطني يصد محاولة تسلل لميليشيا قسد شمال حلب

صد مقاتلو الجيش الوطني السوري، فجر اليوم الاثنين، عملية تسلل نفذتها ميليشيا قسد على محور مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وذلك في هجوم هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

وقال مراسل وكالة سنا إن ميليشيا قسد هاجمت نقطة للجيش الوطني السوري على محور كلجبرين، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عناصر من فصيل الجبهة الشامية.

وأشار مراسلنا إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، بالتزامن مع قصف مدفعي وبقذائف الهاون استهدف أطراف مدينة مارع ومواقع ميليشيا قسد في المنطقة.

وتمكن الجيش الوطني من صد عملية التسلل وتكبيد الميليشيا خسائر في العتاد والأرواح، والسيطرة على الوضع وإعادته إلى ما كان عليه قبل محاولة التسلل.

وفجر أمس السبت، تصدى الجيش الوطني السوري لمحاولة تسلل نفذتها ميليشيا قسد نحو مدينة مارع بريف حلب الشمالي، بعد مواجهات عنيفة بين الجانبين.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة إن الفيلق الثالث في الجيش الوطني تصدى لعملية تسلل نفذتها مجموعة من ميليشيا قسد على محور حربل جنوب مارع بريف حلب.

وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة دارت بين الجانبين، وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا وتدمير آلية عسكرية لها بعد استهداف المؤازرة التابعة لها بقذائف الهاون.

وقبل أيام نفذت الميليشيا محاولة تسلل على محور الدغلباش قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع مقاتلي الجيش الوطني السوري، أسفرت عن استشهاد عنصرين من الفيلق الثاني وإصابة آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن الميليشيا تحاول بشكل متكرر استهداف مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف حلب الشمالي والشرقي، وذلك عبر عمليات التسلل والقصف المدفعي إضافة إلى إرسال السيارات والدراجات النارية المفخخة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار