29.2 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

اشتباكات عنيفة وسيطرة جديدة.. قوات العشائر تهاجم مواقع ميليشيا شرق دير الزور

هاجمت مجموعات عسكرية تتبع لقوات العشائر بحسب مصادر محلية، مواقع لميليشيا قسد في منطقة ريف دير الزور الشرقي منذ ليل أمس الثلاثاء.

وبحسب مصادر محلية فإن اشتباكات عنيفة وقصف بالهاون تشهده قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي منذ الساعة 11 ليلًا وحتى الآن بين قوات العشائر وميليشيا قسد.

وأضافت المصادر أن المجموعات العسكرية التي تتبع العشائر سيطرت على قرى الشعيطات (أبو حمام – الكشكية – غرانيج) بالكامل وأسرت عدداً كبيراً من عناصر قسد.

قناة حلب اليوم نقلت عن مراسلها أن قتلى وجرحى لميليشيا قسد سقطوا جراء الاشتباكات، إضافة إلى أن قوات العشائر حرقوا عدداً من الآليات للميليشيا في ريف دير الزور، وتمكنوا من أسر عدد من بينهم قادة في قسد.

من جانبه زعمت ميليشيا قسد أن الهجوم الذي يستهدفها شرق دير الزور وراءه نظام الأسد، وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة بين قوات مجلس دير الزور وهجين العسكريين والمجموعات المهاجمة.

وأعلنت صفحات محلية مقتل عدة مدنيين جراء الاشتباكات الدائرة بين العشائر وميليشيا قسد في قرى ريف دير الزور الشرقي.
وأغلقت ميليشيا قسد كافة الطرقات المؤدية إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في مدينتي الحسكة و القامشلي ومنعت الدخول والخروج منها، على خلفية الأحداث التي تشهدها منطقة ريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن حالة التوتر بين ميليشيا قسد والعشائر متواصلة من نحو عام، وحتى اليوم تندلع اشتباكات متقطعة بين الميليشيا وقوات العشائر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار