29.2 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

إصابات في صفوف القوات الأمريكية جراء هجوم بطائرة مسيّرة شرقي سورية

كشف مسؤول أمريكي، عن إصابة عدد من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي، جراء هجوم بطائرة مسيّرة وقع يوم الجمعة الماضي شرقي سورية.

وأوضح المسؤول في تصريح لوكالة “رويترز”، أنه لا توجد إصابات خطيرة بين القوات الأمريكية ولكن جرى نقل بعض الأفراد إلى موقع منفصل لإجراء مزيد من التقييم.

وقالت الوكالة إن هذا الهجوم يأتي وسط تصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه الثاني من نوعه على مدى الأيام القليلة الماضية ضد القوات الأمريكية.

يوم الجمعة الماضي، أكدت مصادر محلية أن طائرات مسيرة انتحارية استهدفت قاعدة التحالف الدولي في خراب الجير بريف رميلان شمال شرقي الحسكة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو اشتعال النيران وتصاعد الدخان من القاعدة، فيما أشارت أنباء أولية إلى احتراق مركبات وإصابة جنود أمريكيين.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية إن النيران اشتعلت من جراء هجوم طائرة مسيرة مفخخة مجهولة المصدر فيما أسقطت قوات التحالف مسيرة أخرى حلّقت في أجواء القاعدة.

وتعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية لـ 135 هجوماً من قبل الميليشيات الإيرانية، منذ 19 تشرين الأول الماضي، بينها 36 هجوماً على قاعدة حقل العمر النفطي، و40 على قاعدة كونيكو، و20 على قاعدة خراب الجير، و17 هجوماً على قاعدة التنف، و16 على قاعدة الشدادي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار