29.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

حتى إشعار آخر، الإمارات ترفض دخول سوريين قادمين من تركيا ومصر

قالت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء (14 آب) إنّ الإمارات رفضت دخول سوريين قادمين من تركيا ومصر، وذلك رغم صدور فيزا سياحية تُتيح لهم زيارة الإمارات.

وأوضحت المصادر أنّ الإمارات أعادت السوريين إلى تركيا ومصر، ومنعتهم من الدخول إلى أراضيها.

في حين أشارت المصادر إلى أنّ هناك فوضى في المكاتب السياحية التي تعمل على حجوزات إلى الإمارات في ظل عدم وجود قرار رسمي برفض دخول السوريين، موضحةً أنّ بعض العراقيين علقوا في بعض مطارات الإمارات في أثناء عملية
تجديد الفيزا.

مصادر أخرى نبّهت إلى أنّ إدارة المطارات في الإمارات تجري تدقيقاً منذ أيام على تذكرة العودة والمبلغ المفروض والحجز الفندقي للسوريين تحديداً.

في الوقت ذاته، نقل موقع “أثر برس” الموالي عن صاحب أحد المكاتب السياحية أنّه تم رفض كل تأشيرات الدخول إلى الإمارات للشباب التي تم تقديمها الثلاثاء 13 آب الجاري.

وأوضح أنّ الرفض شمل الشباب من الجنسيتين السورية والعراقية، علماً أنّ منح الفيزا للعائلات والفتيات من سورية ما زال سارياً حتى الآن.

وأشار إلى أنّ هجرة دبي لم تعد تمنح تأشيرة دخول لمدة شهرين، وإنما باتت تمنح تأشيرة الدخول لشهر واحد ولمرة واحدة فقط.

وسبق أن قال مدير شركة واحدة النخيل للسفر وائل منجد إنّ شركات طيران عمّمت قراراً على أصحاب مكاتب السفر يقضي بوضع شروط للأجانب الراغبين بزيارة الإمارات، وتقضي بوجود تذكرة ذهاب وعودة بتاريخ انتهاء التأشيرة وحجز فندقي أو عنوان إقامة لقريب أو صديق مع رقم هاتفه إلى جانب مبلغ مالي لا يقل عن 500 دولار.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار