26.4 C
Damascus
الثلاثاء, سبتمبر 24, 2024

اختفاء مواطنين أردنيين اثنين بعد دخولهم مناطق سيطرة الأسد

أعلن السلطات الأردنية، الأربعاء، اختفاء مواطنين اردنيين اثنين بعد دخولهم الأراضي السورية، في حين رجحت شبكات إخبارية محلية أن المواطنين فقد التواصل معهم بالقرب من حاجز لقوات الأسد في درعا.

 

وقالت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأردنية إنها تتابع المعلومات التي وردت بخصوص حادث اختفاء مواطنين أردنيين اثنين، يوم 26 آب الجاري، داخل الأراضي السورية.

 

وأفاد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية سفيان القضاة بأن الخارجية الأردنية، وسفارة المملكة في دمشق، تتابعان مع “السلطات السورية” عمليات البحث عن المواطنين المفقودين في الأراضي السورية.

 

وأضاف بحسب ما نقلته قناة المملكة الأردنية، أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية مستمرة في التنسيق مع جميع الجهات المعنية للعثور عليهما وضمان عودتهما سالمين إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

 

وكانت شبكة “درعا 24” المحلية قالت إن الاتصال انقطع مع سائقين أردنيين الجنسية يعملان على خط سورية الأردن عندما كانا بالقرب من حاجز منكت الحطب العسكري على أوتستراد “درعا – دمشق”.

 

وأضافت الشبكة أن السائقين هما “محمود سميح أحمد عويضة” و”ماهر بشير عبدالله الصوفي”، وكان يستقلان سيارة بيضاء اللون، رقم لوحتها (81202-50).

 

وتابعت مصادر الشبكة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سيارة المفقودين بيعت خارج محافظة درعا، ما يعني استبعاد أن يكون السائقان قد تعرضا لاعتقال من قبل “الأجهزة الأمنية”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار