29.2 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

اعتقال قيادي في داعش بعملية أمريكية شرقي سورية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اعتقال قيادي في تنظيم داعش، خلال عملية جرت يوم الأحد الماضي في شمال شرقي سورية.

وفي بيان رسمي، أوضحت القيادة المركزية أن قواتها، نجحت في القبض على القيادي خالد أحمد الدندل، الذي كان يساعد مقاتلي التنظيم في الهروب من سجون ميليشيا “قسد”.

كما أفاد البيان بأن خمسة مقاتلين من “داعـ.ـش” (روسيان، وأفغانيان، وليبي) فروا من مركز احتجاز في الرقة يوم 29 آب الماضي، مشيراً إلى أنه جرى اعتقال اثنين منهم، بينما لا يزال البحث جارياً عن الآخرين.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الهدف الرئيس لتنظيم “داعـ.ـش” حالياً هو تحرير مقاتليه المحتجزين في سجون ميليشيا “قسد”، مما قد يسهم في إعادة إحياء التنظيم.

وتعهدت القيادة بمواصلة جهودها للحد من تهديدات الهروب في المستقبل، بالإضافة إلى دعم ميليشيا “قسد” لضمان هزيمة “داعش” بشكل دائم وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

كذلك أكد الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، وجود أكثر من 9000 معتقل من “داعش” في أكثر من 20 منشأة احتجاز تابعة لـ”قسد” في شمال شرقي سورية.

وأشار كوريلا إلى أن هذا العدد يمثل “جيش من داعـ.ـش” قيد الاحتجاز، محذراً من أن هروب عدد كبير من مقاتلي التنظيم قد يشكل خطراً كبيراً على المنطقة والعالم.

إلى جانب ذلك، شدد كوريلا على أن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع المجتمع الدولي لإعادة مقاتلي “داعش” إلى بلدانهم الأصلية لمراجعة أوضاعهم بشكل نهائي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار