29.2 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

خلال شهر آب.. 172 حادث سير في مناطق شمال غربي سورية

أكد الدفاع المدني السوري، اليوم الأربعاء، وقوع 172 حادث سير في مناطق شمال غربي سورية، أدت إلى سقوط 165 ضحية، خلال شهر آب من العام الجاري.

 

وذكر الدفاع المدني أن عدد الذين توفوا بلغ أربعة أشخاص، وهم طفل وامرأة ورجلان، في حين أن حصيلة الجرحى كانت الأكبر وبلغت 161، بينهم 52 طفلاً و19 امرأة و90 رجلاً.

 

وتابع أن حوادث السير لها آثار كارثية على الأفراد والمجتمع، حيث تتسبب في سقوط ضحايا وتترك صدمات نفسية، فضلاً عن الخسائر المادية.

 

وترجع حوادث السير إلى عدة أسباب، منها السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم الالتزام بأولوية المرور، رداءة الطرقات، وعدم الالتزام بإجراءات السلامة.

 

إضافة إلى ذلك، تسهم في وقوع الحوادث عوامل مثل إيقاف المركبات بشكل مفاجئ، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح في أثناء القيادة ليلاً، والازدحام السكاني الناتج عن التهجير القسري.

 

وتقوم فرق الدفاع المدني بتنفيذ برامج لتأهيل الطرقات، وترميم الحفر، وتجهيز الطرقات في المخيمات، إضافة إلى نشر رسائل توعية عن السلامة المرورية، وتركيب الشاخصات المرورية على الطرقات والمنعطفات الخطرة للحد من الحوادث.

 

  1. ونصح الدفاع المدني السائقين بضرورة توخي الحذر في أثناء القيادة، تخفيف السرعة، التأكد من الحالة الفنية للمركبات، وتجنب السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الهاتف المحمول خلال القيادة، وعدم السماح للأطفال بقيادة المركبات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار