26.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية لنظام الأسد ويوقع عشرات القتلى والجرحى

شنت الطائرات الإسرائيلية، ليل الأحد/ الاثنين، هجوماً على مواقع عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في حماة والساحل، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام موالية عن مدير المشفى الوطني في مصياف، فيصل حيدر، أن عدد القتلى في ريف حماة بلغ 17، بينما تجاوز عدد الجرحى 43، بينهم ست حالات حرجة.

وفي تفاصيل القصف، أوضح مصدر عسكرين الهجوم بدأ حوالي الساعة 23:20 بالتوقيت المحلي، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية مواقع عسكرية من شمال غربي لبنان.

ووفقاً لمصادر محلية فإن القصف أسفر عن أضرار على طريق عام مصياف – وادي العيون، بالإضافة إلى اندلاع حريق في منطقة حير عباس غرب حماة.

كما أكدت مصادر إعلامية أن القصف استهدف مركز البحوث العلمية في مصياف بريف حماة الغربي، الذي تؤكد إسرائيل أنه تحول إلى مركز لصناعة الصواريخ الدقيقة.

كذلك شملت الهجمات شحنات أسلحة ومسيرات في طرطوس ومنطقة حير عباس على طريق الوادي، ووفقاً للمصادر فإن القصف جرى على أربع دفعات، حيث استهدف مواقع إيرانية، كان آخرها في منطقة حير عباس بريف مصياف، بالإضافة إلى جسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات موالية لنظام الأسد نعت منذ صباح اليوم الإثنين عدداً من القتلى العسكريين جراء القصف، مؤكدة أن العدد قابل للارتفاع بسبب الإصابات الحرجة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار