29.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

العصابة الخاطفة مدعومة من نظام الأسد.. اللواء الثامن يتسلم السائقين الأردنيين المختطفين في درعا

تسلم اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس الروسي في مدينة بصرى الشام بدرعا السائقين الأردنيين المختطفين منذ نحو 20 يومًا في منطقة اللجاة شرق درعا.

وبحسب تجمع أحرار حوران فإن اللواء الثامن سيتولى مهمة تسليمهم إلى السلطات الأردنية خلال الساعات القادمة.
وأفاد المصدر بأن السائقين تم استلامهما مع أوراقهما الشخصية وسيارتهما من العصابة الخاطفة في قرية الزباير بمنطقة اللجاة وجرت العملية بتنسيق فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد والذي يدعم العصابة الخاطفة.

وأشار أن العصابة الخاطفة يقودها شخص يُدعى “محمد العلوان” المعروف بـ”أبو نبال” ويتبع إلى الأمن العسكري لدى نظام الأسد، وكان قد طلب فدية مالية من عائلة السائقين قدرها 150 ألف دولار أمريكي.

وتعد عملية الاختطاف بحق السائقين الأردنيين جزءًا من سلسلة عمليات اختطاف وابتزاز باتت شائعة في درعا حيث تستغل عصابات الخطف الظروف الأمنية المتردية لتنفيذ عمليات الخطف وطلب الفدية المالية من ذوي المختطفين.

ووفق ما نقله تجمع أحرار حوران فإن هذه العمليات تأتي ضمن رسالة ضمنية من نظام الأسد إلى الأردن، تشير إلى أن تلك العصابات الخارجة عن القانون لا يمكن السيطرة عليها، وتفيد المعلومات بأن العصابات التي تنشط في الخطب وتهريب المخدرات تتلقى دعمًا من نظام الأسد.

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها تستهدف مواطنين أردنيين في مناطق سيطرة نظام الأسد، وفي كانون الأول اختطفت عصابة المواطن الأردني “وليد قطيش الفاعوري” والذي أُفرج عنه لاحقًا بعد مطالبة العصابة بفدية مالية قدرها 100 ألف دولار.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار