23 C
Damascus
الأربعاء, سبتمبر 25, 2024

الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة جريمة الحرب التي ارتكبتها الميليشيات الإيرانية واللبنانية بريف إدلب

طالب الائتلاف الوطني في بيان، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بإدانة جريمة الحرب تلك التي ارتكبتها قوات الأسد بمساعدة الميليشيات الإيرانية واللبنانية في بلدة كفريا بريف إدلب.

 

وأكد الائتلاف الوطني أن نظام الأسد في ظل التوترات الكبيرة في المنطقة يستمر في إجرامه ومجازره بحق المدنيين، مستغلاً الانشغال الدولي وحالة الإفلات من العقاب وعدم اتخاذ المجتمع الدولي آليات رادعة من أجل حماية المدنيين في المناطق المحررة.

 

وشدّد على أن أمن المنطقة منوط بإزالة تهديدات نظام الأسد والميليشيات التي تسانده، والتي تستمر بافتعال الأزمات والمجازر منذ 13 عاماً.

 

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي بإدانة جريمة الحرب تلك التي ارتكبتها قوات الأسد بمساعدة الميليشيات الإيرانية واللبنانية، وإيجاد آلية دولية فعالة لحماية المدنيين وإخراج الميليشيات الإرهابية.

 

كما طالب بمحاسبة نظام الأسد على سجل مليء بجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، وإنفاذ الحل السياسي وفق قراري مجلس الأمن 2254(2015) و2118 (2013) وتحقيق تطلعات السوريين وإنهاء مأساتهم.

 

وارتكبت قوات الأسد وحلفاؤها جريمة حرب جديدة بحق المدنيين في قرية كفريا بريف إدلب أمس، راح ضحيتها 5 شهداء مدنيين وأصيب 12 آخرون بينهم أطفال ونساء، عبر قصف مدفعي مباشر على المنازل السكنية، وشمل القصف عدداً من البلدات في ريفي إدلب وحلب في التوقيت ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار