19.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 29, 2024

قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية شرقي دير الزور

شنت طائرات يرجح أنها أمريكية غارات جوية استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مناطق قريبة من الحدود السورية العراقية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأفادت شبكة “فرات بوست” المحلية بأن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي شنت 6 غارات جوية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في جبل هرابش وشارع بورسعيد بمدينة دير الزور.

وأشارت الشبكة إلى أن الهجوم جاء رداً على إطلاق صواريخ باتجاه القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور، حيث تم سماع أصوات سيارات الإسعاف تتجه نحو المناطق المستهدفة.

في سياق متصل، بثت شبكة “نهر ميديا” المحلية شريطاً مصوراً يُظهر سقوط 18 قتيلاً وجريحاً من الميليشيات الإيرانية نتيجة الغارات الجوية على مقر لهم في بلدة الهري بدير الزور.

بدورها، قالت إذاعة “شام إف إم” الموالية إن الانفجارات سمعت من حي هرابش وشارع بورسعيد في الجهة الشرقية من مدينة دير الزور، بالإضافة إلى انفجارات من جهة البوكمال شرقي المحافظة.

كذلك، أوضحت مصادر محلية أن القصف الجوي استهدف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة القائم العراقية قرب الحدود مع البوكمال شرقي سورية.

الجدير بالذكر أن هذه الغارات جاءت بعد ساعات من هجوم بطائرات مسيرة، يُعتقد أنها تابعة للميليشيات الإيرانية، على حقل كونيكو بريف محافظة دير الزور، حيث تتمركز قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار