22.4 C
Damascus
الإثنين, أكتوبر 7, 2024

غارات مكثّفة تستهدف مستودعات ذخيرة في حمص وحماة

شهدت مناطق في حمص وحماة سلسلة من الغارات استهدفت مستودعات ذخيرة، مساء اليوم الأحد (6 تشرين الأول)، بعد ساعات من غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً في المدينة الصناعية بحسياء في ريف حمص، وفقا لمصادر محلية متعددة.

 

وأكدت مصادر موالية أن الأصوات التي سُمعت في محيط مدينة حمص ناجمة عن انفجارات في مستودعات ذخيرة تقع في الريفين الشرقي والجنوبي من المدينة.

 

كما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية أن الانفجارات طالت مستودعات ذخيرة تابعة لقوات النظام في منطقتي شتاي وشنشار بريف حمص، إضافة إلى مستودعات أخرى في منطقة تل شنان والجهة الغربية من مدينة سلمية بريف حماة.

 

كما ذكرت وسائل إعلام موالية أن الدفاعات الجوية تصدت “لأهداف معادية” في سماء المنطقة الوسطى، فيما قالت شبكات إخبارية محلية إنه سُمعت أصوات انفجارات في محيط مدينة حمص، وأخرى في مدينة سلمية بريف حماة.

 

وتسبّب القصف في اندلاع النيران في محيط مدينة القصير بريف حمص، كما أشار مصدر محلي إلى أن أحد الصواريخ سقط بالقرب من مفرق طريق حمص-سلمية بريف المحافظة الشرقي، ما أدى إلى وقوع انفجار ضخم.

 

وقبل ساعات، شنّت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، غارة استهدفت مدينة حسياء الصناعية في ريف حمص الجنوبي للمرة الأولى.

 

ونشرت حسابات مقربة من الأسد صوراً لسيارات محروقة قالت إنها استهدفت في المدينة الصناعية، وتشير إحدى اللوحات إلى أنها سيارة عراقية تحمل لوحة البصرة.

 

من جانبه، نفى مدير المدينة الصناعية في حسياء لدى نظام الأسد المهندس عامر خليل استهداف أي معمل داخل المدينة الصناعية.

 

وأشار خليل في تصريحات إعلامية أن صوت الانفجار الذي سمع بالمدينة ناتج عن عدوان جوي إسرائيلي استهدف ثلاث سيارات داخل المدينة الصناعية محملة بمواد طبية وإغاثية، مضيفاً أن جميع الأضرار مادية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار