13.4 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

قوات الأسد تعتقل مدنياً على طريق العودة من تركيا إلى درعا

اعتقلت قوات الأسد مدنياً على أوتستراد درعا دمشق، وذلك أثناء عودته من تركيا إلى بلدته إبطع، ما أدى إلى حدوث توترات في المنطقة.
وقالت مصادر محلية إن حاجز منكت الحطب اعتقل الشاب جميل النصيرات أثناء عودته إلى بلدة إبطلع بريف درعا الأوسط قادماً من تركيا.
وأشارت المصادر إلى أن هذا الاعتقال أدى إلى حدوث توترات في المنطقة، حيث هددت مجموعات محلية باستهداف نقاط عسكرية لقوات الأسد في حال عدم الإفراج عن النصيرات خلال 24 ساعة.
ومساء أمس الأحد، أفرجت قوات الأسد عن الشاب، وتمكن من العودة إلى بلدته، قبل حدوث أي توترات أمنية أو تصعيد، بحسب ما ذكر موقع تجمع أحرار حوران.
ويوم أمس الماضي، قطع شبان من مدينة إنخل الطريق الواصل بين مدينتي إنخل وجاسم شمال درعا، على خلفية اعتقال الشاب أحمد سليمان الشربطلي.
وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الأسد اعتقلت الشربطلي على حاجز منكت الحطب، دون أي تهمة، ولم تفرج عنه رغم انتهاء المهلة التي أعطتها مجموعات محلية للنظام من أجل الإفراج عنه.
تجدر الإشارة إلى أن قوات الأسد تنفذ بشكل متكرر اعتقالات بحق أبناء درعا وبشكل خاص على الحواجز الواقعة على طريق دمشق، في ظل عدم قدرتها على الدخول إلى جميع بلدات المحافظة وتنفيذ حملات دهم واعتقال فيها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار