19.6 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

فرع نقابة المحامين الأحرار بحلب ينهي انتخاباته.. وآمال بانتهاء الخلافات داخل الفرع

خاص | وكالة سنا

 

أنهى فرع نقابة المحامين الأحرار في حلب الانتخابات لمجلس الفرع والأعضاء المتتمين للمؤتمر العام لنقابة المحامين الأحرار في سورية.

 

وتأتي انتخابات دورة “2024 – 2029” بعد خلافات استمرت لأكثر من عام بين المحامين، ويأملون بأن تنهي هذه الانتخابات حالة الخلاف للوصول إلى اتفاق فيما بينهم ويسهم في نهوض مهنة المحاماة في المناطق المحررة.

 

وشارك في الانتخابات التي عُقدت في مدينة أعزاز نحو 500 محامٍ من أعضاء فرع نقابة المحامين الأحرار بحلب، وشاركوا بأصواتهم.

 

رئيس اللجنة الانتخابية لانتخابات مجلس فرع نقابة المحامين الأحرار في حلب محمد حاج عبدو يقول لوكالة سنا إن الاستحقاق الانتخابي عُقد يوم الثلاثاء عند الساعة 12 ظهرًا بدء المؤتمر بانتخاب اللجنة المكلفة بتسيير أعمال الانتخابات من رئيس و 4 أعضاء.

 

وأوضح أنه خلال هذا العام جرى انتخاب 5 أعضاء كونه هناك انتخابات إلكترونية و2 من أعضاء اللجنة مشرفين على عملية التصويت الإلكترونية، إضافة إلى الأعضاء المشرفين على عملية التصويت الفيزيائي.

 

وبحسب حاج عبدو فإن الإقبال كان جيداً من قبل المحامين على الانتخابات، وكانت الأجواء إيجابية جدًا وبلغ عدد الممارسين لعملية الانتخاب بشكل فيزيائي قرابة 400 زميل، إضافة إلى أكثر من 100 زميل بشكل إلكتروني بإشراف لجنة مختصة تحرص على نزاهة وشفافية وسرية الانتخابات.

 

وبعد ساعات من الانتخابات وعمليات فرز الأصوات أعلن فرع نقابة المحامين الأحرار في حلب الفائزين في الانتخابات وكانوا على التالي “حميدو صالح و حسن الموسى وعبد العزيز درويش وعبد الرزاق رزوق وعبدو عبد الغفور وأحمد مزنوق ورامي حنجيك”.

 

والأعضاء المتممون للمؤتمر العام للنقابة المركزية “محمد حاج عبد الله وعبد الجبار المنصور ومحمد وليد عساف وزينة حلوي وأحمد رشيد وعبد اللطيف حمو وسيف الدين نعسان ومحمد بركات ومصطفى ناظم خياطة وإلهام سعيد”.

 

وأكد المحامي محمد حاج عبدو أن أجواء الانتخابات كانت إيجابية خالية من أي إشكالية ومارس المحامون الانتخابات بكل محبة.

وتمنى حاج عبدو خلال حديثه لوكالة سنا أن تكون العمليات الانتخابية موجودة في كل مؤسسات الثورة، آملاً أن تطوي هذه الانتخابات صفحة من الخلافات في نقابة المحامين.

 

من جانبه، قال المحامي عبد الرزاق رزوق أحد الفائزين بعضوية مجلس فرع نقابة المحامين الأحرار بحلب إن أجواء الانتخابات كانت ممتازة والظروف مناسبة، والزملاء أدوا أصواتهم بشكل سلس من دون أي إشكالات واللجنة قامت بعملها على أكمل وجه.

 

وأضاف أنه خلال هذه الدورة الانتخابية كان هناك الانتخاب الإلكتروني للزملاء الذين لا يستطيعون الدخول والوصول، وكان الجو تنافسياً وجميلاً جداً بين المرشحين.

 

وكانت قد عصفت بنقابة المحامين الأحرار فرع حلب خلافات كبيرة خلال السنة الماضية، أدت إلى تشكيل فرع ريف حلب نتيجة الانقسامات، عقب انتخابات 2023، التي ألغتها محكمة النقض في الراعي، وألغت شرعية تأسيس فرع ريف حلب.

 

وخلال هذه الانتخابات، يأمل المحامون أن تطوى صفحة الخلافات، والوصول إلى نقابة متماسكة باتفاق المحامين وتتابع شؤونهم وتعزز من أهمية مهنى المحاماة في المناطق المحررة خاصة في ظل الظروف الحالية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار