19.4 C
Damascus
الأربعاء, أكتوبر 23, 2024

بعد تصريحات إلهام أحمد.. ميليشيا “قسد” تعتقل 7 مدنيين حاولوا دخول سيطرتها

اعتقلت ميليشيا “قسد” سبعة مدنيين أثناء محاولتهم الدخول إلى مناطق سيطرتها شمال شرقي سورية، بعد أيام قليلة فقط من العرض الذي قدمته إلهام أحمد لاستقبال اللاجئين الذين ترغب ألمانيا بترحيلهم.

وذكرت مصادر محلية أن دورية من الميليشيا طاردت سيارة تقل مجموعة من المدنيين جنوب طريق M4 بعد قرية التروازية الفاصلة بين مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري و”قسد” بريف الرقة.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا تمكنت من إلقاء القبض على سبعة مدنيين كانت تقلهم السيارة، موضحة أن المعتقلين رحلتهم تركيا مؤخراً إلى منطقة نبع السلام وقرروا العودة إلى مناطقهم الأصلية في الرقة ودير الزور.

وقبل أيام، ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية فيما يسمى “الإدارة الذاتية”، قامت بزيارة إلى ألمانيا للترويج للتعاون بين الميليشيا وبرلين.

وخلال الزيارة، أبدت أحمد استعداد ميليشيا “قسد” لاستقبال السوريين المرحلين من ألمانيا، بغض النظر عن مناطقهم الأصلية داخل سورية، معتبرة أن هذا العرض يمثل بديلاً للتعاون مع نظام الأسد.

وزعمت أحمد أن منطقة شمال شرقي سورية تعتبر “أكثر استقراراً مقارنة ببقية المناطق السورية”، مدعية أن “الإدارة الذاتية” تعمل على بناء نظام تعليمي وصحي متكامل، بالإضافة إلى تنفيذ سياسات تعزز المساواة وحرية الدين.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات أحمد تأتي في وقت تؤكد فيه تقارير حقوقية ولجنة التحقيق الخاصة بسورية ومنظمة العفو الدولية على انتشار الفلتان الأمني في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، وعدم توفر الخدمات الأساسية، إضافة إلى الاعتقالات المتكررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار