28.7 C
Damascus
الثلاثاء, سبتمبر 24, 2024

الوفد المشترك للائتلاف الوطني وهيئة التفاوض يلتقي البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة

التقى الوفد المشترك للائتلاف الوطني السوري وهيئة التفاوض السورية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وجرى بحث مستجدات الأوضاع الميدانية والعملية السياسية في سورية.

وحضر اللقاء كل من نائبي رئيس الائتلاف الوطني ربا حبوش وعبد الحكيم بشار، وعضو هيئة التفاوض إبراهيم برو، إضافة إلى نائب الممثل الدائم للولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة السفير ریتشارد میلز.

وأكد الوفد المشترك على أهمية الدور الأمريكي في الملف السوري، واستمراره بالضغط على النظام وداعميه داخل مجلس الأمن من أجل الوصول إلى حل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

كما أكد الوفد على ضرورة فتح كافة السلال التي تضمنها القرار 2254 وعدم الاكتفاء بمسار اللجنة الدستورية.

وتحدث الوفد حول أهمية استمرار العقوبات المفروضة على نظام الأسد، وتركيزها على رأس النظام وزمرته واستثنائها للمساعدات الإنسانية والطبية، محذراً من أي محاولة للتطبيع مع النظام أو إعادته لجامعة الدول العربية.

وتحدث الوفد عن الجرائم التي يرتكبها النظام في إدلب، إضافة إلى انتهاكات ميلشيات PYD شرق الفرات.

وشدد الوفد على أهمية التحرك بملف المعتقلين ودعم المبادرات الهادفة إلى إيجاد آلية مستقلة للإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المغيبين قسرياً.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي على مواصلة دعم بلاده للعملية السياسية لتطبيق كامل القرار 2254، إضافة إلى المساعدات الإنسانية.

كما أكد على استمرار العقوبات المفروضة على نظام الأسد وعدم التراجع عنها إلى حين الوصول إلى حل سياسي في البلاد.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار