15.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

ارتفاع جديد لأسعار الفروج في أسواق دمشق وريفها

تشهد الأسواق في مناطق دمشق وريفها الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، ارتفاعاً حاداً بأسعار الفروج، حيث سجلت أرقاماً قياسية جديدة.

مصادر محلية في العاصمة دمشق أكّدت لـ “وكالة سنا” أن سعر كيلو الفروج تجاوز حاجز الـ 12 ألاف ليرة سورية، وكيلو شرحات الفروج بنحو 19 ألف ليرة، وكيلو الدبوس بـ 11 ألف ليرة، وكيلو السودة بـ 13 ألف ليرة، والجوانح بـ 10 آلاف ليرة سورية.

رغم تخصيص “السورية للتجارة” الفرد الواحد فروج مجمد وكيلو شرحات فروج يومياً “بالسعر المدعوم” الذي يقل عن أسعار السوق بنحو 30%، إلا أن الدوائر الرسمية تعترف بأزمة الفروج عبر تبرير ارتفاع أسعاره بسبب عدم وجود كميات تكفي حاجة الأسواق.

وتزعم وزارة الزراعة في نظام الأسد أن ارتفاع أسعار الفروج جاء نتيجة انخفاض تربية الدواجن التي تسبب بها ارتفاع تكاليف التربية، لا سيّما التدفئة منها.

مصادر محلية أشارت لـ “وكالة سنا” أن أكثر قاطني دمشق وريفها باتوا مضطرين للاستعاضة عن مادة الفروج وملحقاتها التقليدية بـ “نتر الفروج” المكون من بقاياه، حيث يتم خلط وطحن بقايا الفروج وفضلاته والعظام والغضاريف، وبيعها بسعر منخفض.

ومع غياب أجهزة الرقابة الرسمية، وصل سعر الفروج المشوي الواحد إلى ما بين 20 و24 ألف ليرة، وفروج البروستد بين 25 و30 ألف ليرة، والفروج المسحب كذلك الأمر، فيما يبلغ سعر كيلو شاورما الدجاج بين 33 و 38 ألف ليرة، وسندويشة الشاورما العادية بين 3000 و4000 ليرة سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار