15.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

حمص… احتقان شعبي جراء ارتفاع أسعار البيض والفروج

سجلت الأسواق الشعبية في محافظة حمص خلال الأيام الماضية ارتفاعاً جديداً بأسعار البيض والفروج.

وكالة “سنا” رصدت ظهر اليوم أسعار بعض أصناف الفروج في الأسواق، حيث سجل سعر كيلو الفروج المذبوح بنحو 14 ألف، وكيلو الكستا بـ 15500، والسودة 14500، والفروج البروستد بنحو 28000، والفروج المشوي بـ 24000 ليرة سورية، فيما ارتفع سعر صحن البيض صاحب الوزن الخفيف إلى 12 ألف ليرة سورية.

مصادر محلية في مدينة حمص أكدت لـ “وكالة سنا” عزوف عدد كبير من العائلات عن شراء الفروج والبيض بسبب أسعارها المرتفعة.

وأضافت المصادر أن سعر فروج البروستد الواحد يساوي ربع راتب موظف في القطاع العام أو عامل في القطاع الخاص، حيث إن متوسط الراتب الشهري لا يتجاوز 75 ألف ليرة سورية.

وأشارت المصادر أن الطبقة المتوسط في المحافظة اندثرت بشكل كلّي جراء انتشار البطالة وانعدام فرص العمل وشح الموارد المالية.

مصادر أُخرى أرجعت ارتفاع أسعار البيض والفروج في الأسواق إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج، إذ يكلف صحن البيض الواحد بنحو 9000 ليرة سورية، كما ساهم ارتفاع تكاليف المواد العلفية والمحروقات ومستلزمات التدفئة بارتفاع سعر الفروج وصولاً إلى سعره الحالي.

يُذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد تشهد احتقاناً شعبياً غير مسبوق بسبب رفع الدعم عن شرائح اجتماعية عديدة، ما يُنذر بانفجار شعبي على غرار محافظة السويداء التي تشهد احتجاجات شعبية واسعة تتطور مطالبها يوماً بعد الآخر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار