28.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

جامعة حلب تلتقي بجامعة تركية بهدف التنسيق العلمي

زار وفد من جامعة حلب في المناطق المحررة، اليوم الثلاثاء، جامعة دجلة التركية، برئاسة الدكتور “عبد العزيز الدغيم” ونائبه الإداري الدكتور “ضياء الدين القالش”، وعميد كلية الطب البشري الدكتور “جواد أبو حطب”، ومدير العلاقات الخارجية للجامعة الأستاذ “حسن أبو قصرة”.

حيث التقى الوفد مع الدكتور “محمد كاراكوج” رئيس جامعة دجلة التركية، وتم الحديث عن إقامة تعاون علمي بين الجامعتين.

وقد نشرت جامعة حلب عبر موقعها الرسمي على “فيس بوك” بأنه تم الحديث حول “إقامة ستاجات خاصة لطلاب السنة السادسة في كلية الطب البشري بجامعة حلب في جامعة دجلة بعد انتهاء التنسيق العلمي الكليتين.

وكذلك “إقامة ستاجات قصيرة لطلاب السنوات الدراسية الأخرى في كلية الطب البشري (جامعة حلب في المناطق المحررة)، في جامعة دجلة على ألا تتجاوز مدتها 6 أشهر”.

و”إقامة ستاجات خاصة لطلاب كلية طب الأسنان (جامعة حلب في المناطق المحررة)، في جامعة دجلة”، إضافة إلى “إمكانية التحاق طلاب جامعة حلب في المناطق المحررة من كافة التخصصات في برامج الدراسات العليا في جامعة دجلة”.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على أهمية تنظيم عمل مشترك بين الجامعتين، وتوقيع اتفاقية علمية مشتركة فور انتهاء كليتي الطب في الجامعتين من التنسيق والإجراءات اللازمة، وفقاً للمصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن جامعة حلب في المناطق المحررة وقعت عدة اتفاقيات مع جامعات تركية العام الماضي، بهدف التنسيق العلمي وتبادل الخبرات العلمية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار