21.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

رئيس الائتلاف الوطني السوري يقدّم إحاطة أمام الهيئة العامة

قدّم رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، إحاطة وتقريراً عن عمل الرئاسة أمام الهيئة العامة للائتلاف الوطني، وذلك خلال اجتماعاتها المنعقدة بدورتها العادية الـ 61، واستعرض الأنشطة ونتائج اللقاءات المحلية والدولية التي قام بها خلال الشهرين الماضيين.

وتحدث المسلط عن نتائج الزيارات التي قام بها الائتلاف الوطني للمناطق المحررة، ومشاركته في فعاليات الذكرى الحادية عشرة للثورة السورية، إضافة إلى اللقاءات التي جرت مع مختلف الفعاليات الثورية وقادة الفيالق في الجيش الوطني والشرطة، والقائمين على المؤسسات الإدارية والخدمية.

وشدد المسلط على أهمية استمرار العمل في تقوية عمل الائتلاف الوطني في المناطق المحررة، وتعزيز حضوره في الفعاليات السياسية المحلية المدنية والعسكرية، إضافة إلى تطوير الحضور الفاعل للمؤسسات التنفيذية على مستوى الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم وصندوق الائتمان.

واستعرض المسلط نتائج اللقاءات الدولية والدبلوماسية التي أجراها الائتلاف الوطني مع السفراء والبعثات الدولية والجامعة العربية، إضافة إلى مشاركته في منتدى الدوحة، وأكد على ضرورة الاستمرار في العمل من أجل تفعيل العملية السياسية والوصول إلى الانتقال السياسي الذي يحقق مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وأوضح رئيس الائتلاف الوطني أن هناك تركيزاً من قبل الائتلاف على الاستمرار في تعزيز التواصل الدولي، والتفاعل مع عواصم القرار في الدول الفاعلة في الملف السوري، وأكد على أهمية وضرورة المشاركة في كل النوافذ الدولية المتاحة كالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي من أجل لوصول إلى الانتقال السياسي بناء على القرار الدولي 2254، والعمل بشكل حثيث على الاستفادة من كل فرصة للوصول إلى حل يرضي السوريين ويحقق آمالهم وتطلعاتهم.

وتحدث المسلط عن العمل السياسي الذي قام به الائتلاف الوطني بعد الغزو الروسي على أوكرانيا، وشدد على أن نظام الأسد بات شريكاً لروسيا في الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الأوكراني، لافتاً إلى أن الجميع بات مدركاً أن بشار الأسد تحول إلى دمية بيد بوتين وهو ما يمثل خطراً على الأمن والسلم الدوليين.

كما أكد المسلط على استمرار العمل في الإفراج عن المعتقلين رجالاً ونساءً والمغيبين قسرياً، ومتابعة توثيق ملفات انتهاكات حقوق الإنسان، وكل الجرائم التي ارتكبها النظام ضد الشعب السوري.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار