24.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

منسقو الاستجابة: الأغذية العالمي يخفض محتوى السلة الغذائية في الشمال السوري

نشر “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الجمعة، بياناً أكد فيه أنّ برنامج الأغذية العالمي خفض محتوى السلة الغذائية المقدمة للاجئين في الشمال السوري.

وذكر برنامج الأغذية العالمي أنّه “فض للمرة الرابعة محتويات السلة الغذائية المقدمة للنازحين في المناطق كافة، ومنها مناطق شمال غرب سورية، حيث انخفضت قيمة السعرات الحرارية للسلة من جديد بمقدار 171 سعرة حرارية.

وأضاف أنّ “برنامج الأغذية يأسف من التخفيض الجديد لمحتويات السلة الغذائية، خاصةً وأنّ التخفيض شمل المواد الأساسية ضمن السلة الغذائية”.

وأشار إلى أنّ “التخفيض الأخير من كمية السلة الغذائية، لا يتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة وبالتالي وجود عشوائية في اختيار المواد المخفضة، وحذّر الجهات الإنسانية من استمرار عمليات التخفيض في المساعدات الإنسانية، كما حذّر من تحول المنطقة إلى منطقة مجاعة لا يمكن السيطرة عليها”.

وطالب الجهات الدولية العمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في المنطقة، وعدم قدرة الآلاف من المدنيين على تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء. وقال إنّ “أعداد المدنيين الذين بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في المنطقة، تجاوز أكثر من 4 مليون مدني، وبالتالي نحذّر من أي تخفيض جديد للمساعدات الإنسانية في المنطقة”.

وأكد أنّه يواصل العمل على تقييم احتياجات السكان المدنيين في المنطقة، بالتعاون مع الجهات الإنسانية الأخرى والعمل على تأمينها بشكل دوري للسكان المدنيين في المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار