15.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

سالم المسلط: الإصلاحات داخل الائتلاف هي جزء من حزم إصلاحية يعمل عليها الائتلاف منذ مدة طويلة

أكد رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط، أن التغييرات التي حصلت داخل الائتلاف الوطني تضمنت إقرار نظام أساسي جديد للائتلاف الوطني يتماشى مع المرحلة الحالية.

وقال المسلط في لقاء مع وكالة الأناضول إن التغييرات تضمنت إنهاء عضوية بعض الأعضاء والمكونات غير الفاعلة أو لم تعد لها مرجعية تؤهلها للوجود في الائتلاف.

وأضاف أن خطوات الإصلاح هذه لم تكن اعتباطية أو ارتجالية أو تحت أي ضغط، وإنما خضعت لمناقشات معمقة على مدى أربعة أشهر ثم أقرتها الهيئة العامة للائتلاف بموافقة 60 وامتناع صوت وغياب ثلاثة.

وأوضح أن الإصلاحات هذه تسعى إلى إنهاء حالة الركود التي شهدها الائتلاف خلال السنوات السابقة، إضافة إلى حرص الائتلاف على التمثيل الحقيقي للسوريين.

ونبه إلى أن الإصلاحات الأخيرة هي جزء من حزم إصلاحية يعمل عليها الائتلاف الوطني منذ مدة طويلة، مشيراً أن الائتلاف بعمل حالياً على فتح مسارات تفاوضية لكافة بنود القرار الدولي 2254، ضمن جدولة زمنية واضحة.

يذكر أن الائتلاف الوطني اتخذ خلال الأيام الماضية مجموعة من الإجراءات، قال إنها تأتي ضمن خطوة الإصلاحات في المؤسسة وزيادة التمثيل الحقيقي لكافة مكونات القوى الثورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار