20.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 18, 2024

جامعة حلب في المناطق المحرّرة تفتتح “مسجد الجامعة” الثاني

افتتحت جامعة حلب في المناطق المحرّرة، يوم أمس الخميس، بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء، ومساهمة أ.د. عبد الكريم بكار عضو مجلس أمناء الجامعة، ومجموعة من الداعمين “مسجد الجامعة” الثاني، وذلك في مركز الكليّات الطبيّة في مدينة مارع شمالي حلب.

وقد تم الافتتاح بحضور أ.د. عبد العزيز الدغيم رئيس الجامعة، وأمين الجامعة د. محمد رامز كورج، وعميد كليّة الطبّ البشريّ أ.د. جواد أبو حطب، وعميد كليّة الصيدلة أ.د. عثمان حجاوي، وعميد كليّة العلوم الصحيّة د. عمر طوقاج، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسيّة في الجامعة.

وشارك في افتتاح المسجد ممثلون عن جمعية الأيادي البيضاء، ورئيس المجلس المحلي في مدينة مارع، وعدد من العلماء، ومدير الأوقاف والإفتاء في مدينة مارع وعدد من وجهاء المدينة.

وتخلل الافتتاح مجموعة من الكلمات التي تحدثت عن أهمية افتتاح المسجد في الجامعة، والتي أكّدت على كون مسجد الجامعة منارة فكريّة وثقافيّة.

وانتهت فعاليّة الافتتاح برفع الأذان وأداء صلاة المغرب، ثم إقامة مائدة إفطار رمضانيّ جماعيّ في المسجد.

يشار أن أعمال بناء المسجد انطلق منتصف الشهر التاسع من العام 2021، وذلك وفق مذكرة التفاهم التي وقعتها رئاسة الجامعة مع جمعية الأيادي البيضاء بتاريخ 25/7/2021.

ويتكوّن البناء من طابقين، يضمّ الطابق الأول مكتبةً وقاعةً للمطالعة ومصلىً للطالبات، في حين يشغل الطابق الثاني “مسجد الجامعة”، وذلك بمساحة 520م².

الجدير بالذكر أن جامعة حلب في المناطق المحرّرة، افتتحت بالتعاون مع جمعيّة الأيادي البيضاء “مسجد الجامعة” الأول، في مركز الجامعة في مدينة أعزاز في الشهر الثاني من العام الحالي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار