29.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 20, 2022

مانحو “بروكسل” يتعهدون بأكثر من 6 مليار دولار دعماً للشعب السوري

تعهد المشاركون في مؤتمر “مستقبل سورية والمنطقة” بالعاصمة البلجيكية “بروكسل”، بتقديم أكثر من 6 مليارات دولار دعماً للشعب السوري، مؤكّدين عدم تمويل إعادة الإعمار في سورية قبل الوصول إلى حل سياسي.

وجرى ذلك في خلال الدورة السادسة لـ”مؤتمر بروكسل”، اليوم الثلاثاء، الذي أكدّوا فيه أن 90% من الشعب السوري يعيشون في فقر، و60% لا يستطيعون الحصول على الغذاء بشكل منتظم”.

وذكرت المفوضية الأوروبية بتعهّدها بتقديم مبلغ 3 مليارات يورو لدعم الشعب السوري، في حين أعلن الاتحاد الأوروبي بتخصيص مليار دولار إضافي للاجئين السوريين، بعد تخصيصها مبلغ 560 مليون يورو، في وقت سابق من العام الجاري 2022.

في حين تعهّدت ألمانيا المشاركة في مؤتمر بروكسل، بتقديم مليار و300 مليون يورو دعماً للشعب السوري، كما تعهّدت السويد بتقديم 73 مليون دولار دعماً للسوريين أيضاً.

أما دولة قطر فإنها خصصت 50 مليون دولار لدعم الشعب السوري، في حين ذكرت منظمة “يونيسيف” أنها تحتاج إلى نحو 40 مليون دولار لمواصلة عملها في سورية.

وأعلنت النرويج عن تقديم 155 مليون يورو، مشيرةً إلى أنّها تفعل ما بوسعها لمساعدة 14.6 مليون سوري، هم في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية والحماية، كما أعلنت بريطانيا عن تقديم 158 مليون جنيه إسترليني (195 مليون دولار أميركي).

وأكد المجتمعون أنه لم يتم تمويل إعادة الإعمار والبنى التحتية في سورية “ما لم يتم التوصل إلى حل سياسي يتماشى مع قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة”.

يذكر أن مؤتمر “بروكسل” السادس للمانحين بخصوص سورية، انطلقت أعماله أمس الاثنين، واستمر ليومين متتاليين، بمشاركة الائتلاف الوطني برئاسة “سالم المسلط” والذي ينظمه كل من دول الاتحاد الأوروبي، وعدد من المنظمات الدولية والأممية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,666FollowersFollow
1,230SubscribersSubscribe

آخر الأخبار