31.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 20, 2022

إلغاء طلبات 15 ألف للجنسية التركية… الهجرة توضح الأسباب

وكالة سنا – ترجمة

ألغت إدارة الهجرة التركية أمس الخميس طلبات التجنيس لأكثر من 15 ألف معظمهم من السوريين ضمن المرحلة الرابعة (الأرشيف والدوام).

ونشرت “Türkiye Gazetesi” وفقاً لما ترجمته الوكالة السورية للأنباء “سنا” فإنه “تم إلغاء عملية منح الجنسية الاستثنائية لنحو 15 ألف شخص، معظمهم سوريون، وأن إدارة الهجرة أعادت تقييم الطلبات لتحديد أولئك الذين يهددون الضمان الاجتماعي أو يدعمون المنظمات الإرهابية”.

وأضاف كاتب التقرير “أنه تم تجديد حالة الملف ليصبح “تم إلغاء معاملتك”، وأنه في بداية الأمر تم التواصل مع إدارة الهجرة في ولاية عنتاب ليتبين أن عدد المزالين فيها 1400 شخص وحدها، ليتجاوز العدد 15 ألفًا عند سؤال كل من إسطنبول وأنقرة وإزمير وهاتاي وكيليس وشانلي أورفا وأضنة ومرسين”.

وأجرت الجريدة التركية لقاء مع نائب مدير عام مديرية إدارة الهجرة “جوكتشة أوك” حيث أكد أنه سيتم إجراء إعادة تقييم لجميع الملفات، وحتى الذين تم منحهم الجنسية التركية من قبل، وفي حال تبين أنهم يهددون الضمان الاجتماعي أو يدعمون المنظمات الإرهابية من خلال عدد من أحداث التحريض سيخضعون أيضًا للتحقيق في نفس النطاق”.

وأشار إلى أنه “لا ينبغي لأحد أن يصاب بالذعر، إننا نقوم بهذه الممارسة من أجل سلام شعبنا”.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و741 ألفاً و251 لاجئاً سورياً، بموجب الحماية المؤقتة، بحسب إحصائيات المديرية العامة لرئاسة الهجرة التركية لعام 2022، معظمهم في مدينة إسطنبول، في حين تم منح حتى نهاية العام الماضي 200 ألف و950 مواطناً سورياً، بينهم ما يزيد عن 87 ألف طفل، الجنسية التركية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,666FollowersFollow
1,230SubscribersSubscribe

آخر الأخبار