21.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

والي غازي عنتاب: عودة اللاجئين السوريين ستكون طوعية بعد تأمين البنى التحتية في المناطق المحررة

أكد والي ولاية غازي عنتاب التركية داود غول خلال لقاء مع الهيئة الاستشارية وأعضاء لجنة التواصل في الجالية السورية بالولاية، أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم لن تكون قسرية إنما بشكل طوعي.

وقال غول: إن “العودة لن تكون إجبارية إنما طوعية بناء على رغبة الشخص، وبعد تأمين البنى التحتية في المناطق المحررة وليس فقط بعد تأمين السكن، إنما بعد تأمين كافة النواحي الأمنية والصحية والتعليمية”.

وأضاف أن إعادة اللاجئين أيضاً تطلب التشجيع على التجارة والصناعة بحيث يتم استيعاب اليد العاملة للعائدين طوعياً حتى لا تخلق البطالة في المناطق المحررة وتأمين تصدير منتجات المعامل والشركات هناك.

وأكد مدير الأمنيات ومدير الجندرمة في الولاية خلال الاجتماع على عدم الخشية من مراجعة مراكز الأمنيات والجندرمة والإعلام عن أي مشكلة أو إساءة يتعرض لها السوريون.

وأشار مدير الأمنيات إلى أنه سيتم تطبيق القوانين على الطرف المعتدي بدون تمييز، كما نبه إلى أنه تم تكليف مدير الهجرة بإنشاء قناة للتواصل لاستقبال الشكاوى وللإعلام عن أي تصرفات أو أعمال تحريضية أو مسيئة أو من كافة الأطراف من السوريين والأتراك.

ولفت والي غازي عنتاب أنه لا داعي للتخوف من الاستثمار في تركيا ولا يستوجب للمستثمر حصوله على الجنسية التركية حتى يطمئن لاستثمار أمواله.

ونبه إلى أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف معمل وشركة سورية مسجلة في ولاية غازي عنتاب، هذا عدا المحلات السورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار