22.8 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

(فيديو) ليلة كروية تحسم لقبين أوروبيين

حسمت ليلة أمس الأحد لقب الدوريين الإيطالي والإنكليزي بعد انتهاء جميع جولاتهما.

وتمكن الفريق الإنكليزي مانشستر سيتي من تحقيق اللقب بعد فوز ثمين للغاية على نظيره أستون فيلا بنتيجة 3-2 ليحصد بهذا الفوز 93 نقطة، في حين حصل ملاحقه ليفربول على 92 نقطة.

وجاء فوز فريق غوارديولا بعد أن كان متأخراً بهدفين لأستون فيلا عن طريق (ماتي كاش د37) و (كوتينيو د69)، ليقلب السيتي النتيجة في غضون 6 دقائق ويسجل 3 أهداف عن طريق (كوندوجان د76 ود81) و (هيرنانديز د78).

وبفوزه اليوم يحقق سيتي رابع لقب له في الدوري مع مدربه الإسباني، بيب غوارديولا، خلال ستة مواسم. كما أن هذه هي الكأس الرئيسية التاسعة للمدرب مع السيتي.

تزامن ذلك مع مباراة للوصيف ليفربول الذي فاز بنتيجة 3-1 على وولفرهامبتون، وافتتح ولفرهامتون المباراة بهدف في شباك ليفربول لكن جناح ليفربول، السنغالي ساديو ماني، تمكن بعد بضع دقائق من معادلة النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل. وفي الدقائق الأخيرة من زمن المباراة سجل نجم ليفربول محمد صلاح الهدف الثاني لناديه، ليلحق بعده روبرتو بالهدف الثالث للريدز.

وفي الدوري الإيطالي لكرة القدم أحرز ميلان اللقب بعد الفوز خارج أرضه 3-0 على ساسولو في الجولة 38 والأخيرة.

وكان ميلان يكفيه التعادل من أجل التتويج، لكن بعد أن سجل جيرو هدفاً في الدقيقة الـ17، بدا أنها مسألة وقت قبل حصد اللقب للمرة الـ19.

وأضاف المهاجم الفرنسي جيرو الهدف الثاني في الدقيقة الـ32، ثم سجل كيسي الهدف الثالث بعد 4 دقائق.

وبعد صفارة النهاية، احتفلت الجماهير بحماس كبير بالفوز باللقب بحصده 86 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر البطل السابق وصاحب المركز الثاني.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار