16.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

في اليوم العالمي للاجئين… منظمة بريطانية تخصص تبرعاتها لسورية

أعلنت منظمة “هالو ترست” البريطانية، أنها خصصت جمع مبلغ قدره نحو نصف مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين شمال غربي سورية، تزامنًا مع “اليوم العالمي للاجئ” الموافق لـ 20 حزيران من كل عام.

وذكرت المنظمة في بيان صدر عنها “يسعدنا أن نعلن في اليوم العالمي للاجئ أن تجمع اليانصيب الخيري، ومقره في العاصمة الاسكتلندية، جمعوا 400 ألف جنيه إسترليني (490 ألف دولار أمريكي تقريبًا) مقابل عملنا في شمال غربي سورية”.

وأضافت أن “هذا التمويل سيساعد في إنقاذ حياة اللاجئين والنازحين داخليًا المهددين بحرب استمرت أكثر من عقد في البلاد، كما يسمح بالعمل في المزيد من المدن والقرى ومخيمات النازحين في شمال غربي سورية المهددة بالمتفجرات، وبمساعدة ضحايا النزاع والتلوث بالمتفجرات الذين يحتاجون إلى العلاج في مكان يتفكك فيه نظام الرعاية الصحية، ويطغى عليه عقد من القتال”.

وأشارت المنظمة إلى “أنها تعمل منذ ست سنوات على إزالة الألغام والمتفجرات، وتعليم الناس كيفية البقاء بأمان في سورية”.

وذكرت المنظمة أن فرق المسح ورسم الخرائط التابعة لها وجدت أن 1.6 مليون شخص في شمال غربي سورية يعيشون بالقرب من القذائف والقنابل والألغام الأرضية غير المنفجرة، مشيرة إلى أنه منذ عام 2015 تسبب انفجار الذخائر غير المنفجرة والألغام بأكثر من 4500 حالة وفاة وإصابة.

ويصادف يوم أمس 20 حزيران الذكرى السنوية العالمية للاجئين، حيث أكدت منظمات دولية أن عدد اللاجئين السوريين وصل إلى 13 مليون لاجئ، بينهم 6.9 مليون نازح داخلي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار