34.4 C
Damascus
الثلاثاء, يونيو 28, 2022

ميليشيا الشبيبة الثورية تخطف طفلاً قاصراً في حلب 

خطفت ميليشيا الشبيبة الثورية التابعة لميليشيا قسد طفلاً قاصراً في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد، بهدف تجنيده.
وبحسب مصادر محلية فإن الميليشيا خطفت الطفل أحمد هيثم جافو يبلغ من العمر 14 عاما أثناء خروجه من مدرسته أمس الأربعاء، في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.
وقبل أيام اختطفت الميليشيا ذاتها الطفل القاصر محمد زكريا حبش الذي يبلغ من العمر 17 عاما، في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.
وفي وقت سابق أكد الائتلاف الوطني السوري أن تجنيد الأطفال من قبل “ميليشيا PYD الإرهابية” هو جريمة قديمة ومستمرة، وانتهاك خطير لحقوق الطفل والقانون الإنساني الدولي، تعمل عليه هذه الميليشيا لتعزيز قواتها العسكرية عددياً ثم زجّ الأطفال والقصّر في معارك أو عمليات إرهابية.
وقال الائتلاف الوطني: إن ميليشيا PYD الإرهابية تستمر بتجنيد الأطفال السوريين وزجهم في على خطوط القتال.
وشدد الائتلاف في بيانه على أن هذه الميليشيا جزء من نظام الأسد، تتبنى سياساته الإجرامية ذاتها في القتل والاعتقال والتغييب والأعمال الإرهابية، وتمارس التضييق على أهلنا وخصوصاً الكرد في المناطق التي تستولي عليها.
ودعا الائتلاف الوطني السوري إلى رفع الغطاء عن هذه الميليشيات الإرهابية ووقف دعمها ومحاسبتها على انتهاكاتها الجسيمة بحق السوريين.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,751FollowersFollow
1,380SubscribersSubscribe

آخر الأخبار