31.4 C
Damascus
الثلاثاء, يونيو 28, 2022

تركيا تجمد أصول 27 شخصاً لارتباطهم بـ”منظمات إرهابية” بينهم سوريون

ترجمة | وكالة “سنا”
قررت وزارة الخزانة والمالية التركية تجميد أصول شركات مع عدد من الأشخاص بينهم سوريون لارتباطهم بقضايا تمويل تنظيم “داعش” و”القاعدة” في تركيا.
ونشرت وزارة الداخلية القرار في الجريدة الرسمية التركية، اليوم الخميس 23 حزيران، بحسب ما ترجمته الوكالة السورية للأنباء “سنا”، مؤكدة أنه دخل حيز القرار فور نشره.
وكشف البيان عن أسماء عدد من الأشخاص الذين تم تجميد أصولهم، وهم “عبيد اليوسف ، يمان الحسن ، محمد عزام ، محمد بركات ، نوري الأحمد ، عمر قباله ، أحمد زاهر مهنا ، عبد الرحمن عبد الكريم ، محمد الناصر ، أحمد سهوان ، عبد القادر الخطيب ، عدي صلوب ، عمار سالو ، محمد سالو ، محمد زكريا العبد الله الرزوق ، أحمد كراجاج ، أوبيدي يجيتباشي ، أحمد السيد ، تورغوت كوجوكيفي ، دلال عبد اللطيف ألوج ، محمد زكي يلدز ، يونس إمري سكاريا، محمد رائد قردى”.
بالإضافة لشركتين تعملان في مجال الطاقة الكهربائية، وأكد البيان المنشور أن تجميد الأصول يتعلق بارتكاب أفعال تدخل في نطاق جريمة “تمويل الإرهاب”.
يذكر أن تركيا من أكثر الدول التي واجهت تنظيم “داعش”، حيث خاض الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني، معارك ضد التنظيم، بالإضافة لملاحقة ميليشيا “قسد” وعناصر ال “بي كي كي” شمالي سورية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,750FollowersFollow
1,380SubscribersSubscribe

آخر الأخبار