28.4 C
Damascus
الخميس, مارس 28, 2024

ما هدفه ومطالبه؟ فعاليات ثورية تجتمع في مدينة أعزاز

عقد يوم أمس السبت الاجتماع التشاوري الأول لفعاليات الحراك الثوري في المناطق المحررة في مدينة أعزاز شمالي حلب، وذلك بحضور ثوري من جميع المكونات الثورية، ومن كل المحافظات السورية.

وقالت مصادر خاصة للوكالة السورية للأنباء “سنا” إن الاجتماع انتهى بمخرجات وتوصيات عدة، أهمها: توحيد الحراك الثوري على مستوى المناطق المحررة بكل فعالياته وهيئاته ومجالسه وتنظيمه ضمن قيادة موحدة.

وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق على رفض دخول “هيئة تحرير الشام” إلى الشمال السوري المحرر، والوقوف في وجهها صفاً واحداً والتصدي لها بغية الحفاظ على مبادئ وثوابت الثورة ومكتسباتها.

وأكدت أن المجتمعين طالبوا جميع الفصائل العسكرية بنبذ الفصائلية وتوحيد الصف والكلمة والاجتماع على قيادة عسكرية واحدة للوصول إلى جيش وطني واحد ومؤسسة عسكرية حقيقية.

واتفقوا على تنظيم الحراك الثوري عبر التواصل مع جميع الفعاليات الثورية في المحرر وتشكيل هيئة توجه هذا الحراك بما يلبي تطلعات الأهالي والمهجرين ومبادئ وثوابت الثورة.

وقد تم الاتفاق على تشكيل قيادة موحدة للحراك الثوري تتألف من أمين عام ونائب وأمين سر ومجلس أمناء يضم ممثلين عن جميع المحافظات السورية، إضافة إلى الهيئة العامة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار