31.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

طالب يقتل عميد كلية ومدرّس في أربيل

أعلنت السلطات المحلية اليوم الثلاثاء 28 حزيران، عن مقتل عميد كلية القانون وأستاذ جامعي على يد طالب تم رفض طلبه للالتحاق في جامعة “صلاح الدين إدريس” في محافظة أربيل شمالي العراق.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده محافظ أربيل “أوميد خوشناو”، مع وزير الصحة “سامان البرزنجي”، أعلن فيه “مقتل عميد كلية القانون في كلية الهندسة “كاوان إسماعيل”، والأستاذ “إدريس حمه خان” أستاذ في كلية الهندسة في جامعة صلاح الدين إدريس، كلية الحقوق”.
وأضاف أن “إسماعيل قتل في حرم جامعة كلية الحقوق، والأستاذ “حمه خان” بهجوم على منزله، ليتبين أن المهاجم نفس الطالب كان قد تعرض لعقوبة الفصل من جامعة “سوران”، وسعى لقبوله في جامعة “صلاح الدين”، إلا أن الجامعة لم توافق على التحاقه بها كونه صاحب سوابق، فهدد الطالب “إسماعيل”، واعتقلته الشرطة، ليفرج عنه بكفالة مالية”.
وذكر شهود عيان في جامعة “صلاح الدين”، ما أدى إلى إصابة عميد الجامعة الأستاذ “كاوان إسماعيل” برصاصتين في الرأس والصدر ليفارق الحياة على إثرهما الحياة بعد أن نقل إلى المستشفى، وأصيب حارس أمن وأستاذ آخر بالهجوم، وفي الوقت ذاته، أُعلن قتل أستاذ في كلية الهندسة في منزله على يد الطالب نفسه.
وأشار مسؤول أمني في أربيل أن المجرم المتورط بالهجومين ما يزال حرًا طليقًا، وتكثف الشرطة عمليات البحث عنه.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار