36.4 C
Damascus
الثلاثاء, أغسطس 16, 2022

رفع الدعم عن 12 مخيماً في عرسال

أصدرت الجمعيات الإغاثية العاملة ضمن مخيمات منطقة عرسال اللبنانية، وهي (اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية) “URDA”بياناً أكدت فيه رفع يدها عن جميع مخيمات اللاجئين السوريين التي كان يكفلها في منطقة “عرسال” اللبنانية وعددها 12 مخيماً.

وأرجع الاتحاد السبب، حسب البيان الذي نشر الاثنين 1 آب، إلى “الوضع الاقتصادي الضاغط وقلة التبرعات”، مؤكداً أنه “غير ملزم بتأمين مصاريف هذه المخيمات أو إيجار الأراضي التي تقوم عليها هذه المخيمات”.

وحمل البيان إشعاراً لأهل كل مخيم أنه “عليهم حل مشكلاتهم بالتنسيق مع شاويش مخيمهم أو لجنته أو انتخاب غيرها”.

وأضاف: “الاتحاد لم يعد له أي قرار في تعيين أي شاويش أو مدير للمخيم، وسيوقف أية كفالة لمسؤول مخيم ويعتبر نفسه في حل منها”.

ودعا البيان بلدية “عرسال” إلى وضع تسعيرة موحدة لاستئجار أرض كل خيمة “رأفة باللاجئين وحفاظاً على مصالح أهل عرسال وفق المنطق والمعقول”.

ودعا البيان أصحاب الأراضي من أهالي عرسال أن “يتقوا الله في الإيجارات”، مبيناً أن “البعض منها لا يُحتمل وخارج المعقول”. كما طالب الجمعيات الإنسانية العاملة في عرسال، بـ “الاهتمام بكل المخيمات والتوازن في توزيعاتها وعدم ترك هذه المخيمات التي رفع مسؤوليته عنها.

ويعيش في بلدة عرسال اللبنانية أكثر من 60 ألف لاجئ سوري في مخيمات مبنية بطريقة عشوائية على أراضٍ مُستأجرة من قبل منظمات وجمعيات وأفراد داعمين.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,851FollowersFollow
1,540SubscribersSubscribe

آخر الأخبار