18.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

الحكومة المؤقتة تفتتح مخبزاً آلياً في أعزاز شمالي حلب

خاص | وكالة “سنا”

افتتحت وزارة المالية والاقتصاد بالحكومة السورية المؤقتة، صباح اليوم الاثنين 8 آب، مخبزاً آلياً تابعاً للمؤسسة العامة للحبوب – الشركة العامة للمخابز – في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

حضر الافتتاح وزير المالية والاقتصاد بالحكومة المؤقتة “عبد الحكيم المصري”، وعضو الائتلاف الوطني السوري “أسعد عليطو”، ووزير العدل القاضي “حبوش لاطة”، ومندوب الحكومة لدى صندوق الائتمان “ياسر الحجي”، والمدير العام للمؤسسة العامة للحبوب “حسان محمد”، ورئيس جامعة حلب في المناطق المحررة الدكتور “عبد العزيز الدغيم”.

وقال وزير المالية والاقتصاد لوكالة “سنا”: افتتح اليوم المخبز الآلي في مدينة أعزاز، وهو الفرن الرابع، وبطاقة إنتاجية 12 طناً من الخبز يومياً، وبتسعيرة كل 600 غرام بليرة تركية واحدة.

وأكد “المصري” أن الفرن مدعوم بشكل جيد وسيتم التنسيق مع الجهات والفعاليات في المنطقة حتى يصل الخبز إلى المحتاجين والأهالي في المخيمات، وبطريقة سهلة وسلسة.

وأشار وزير المالية إلى أنه سيتم افتتاح فرن آخر في “قباسين” بريف حلب، وهو الفرن الخامس، وأكد أنه مع هذا الفرن والأفران الأخرى فإنها تغطي نسبة 24 بالمئة من حاجة المنطقة. كما أن مؤسسة المطاحن تغطي 50 بالمئة من حاجة المنطقة بالطحين.

يذكر أن الحكومة السورية المؤقتة تفتتح عدة مشاريع خدمية في المناطق المحررة، حيث أصبح للمؤسسة العامة للحبوب خمسة مخابز في كل من أخترين، وبزاعة، والغندورة، وأعزاز، و(قباسين) بريف حلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار