23.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

لجنة كأس العالم لبيع التذاكر تستبدل اسم إسرائيل بالأراضي الفلسطينية المحتلة

تفاعلت منصات التواصل العربية بالترحيب بما نقلته مواقع إخبارية -عن صحيفة إسرائيلية- من أن اسم إسرائيل تم استبداله بالأراضي الفلسطينية المحتلة في موقع “الفيفا” المخصص لبيع تذاكر كأس العالم قطر “فيفا” 2022.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن اسم إسرائيل غير مذكور في صفحة موقع الاتحاد العالمي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) المخصصة لبيع تذاكر بطولة كأس العالم 2022، التي ستنطلق في قطر تشرين الثاني المقبل، وأن الخيار الوحيد المتاح في القائمة هو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت الصحيفة أنه لدى ولوج موقع اللجنة المنظمة، وبالتحديد الصفحة المخصصة لبيع التذاكر، التي يديرها القطريون -حسب الصحيفة- واختيار منطقة آسيا والشرق الأوسط، يتم استعراض الدول كافة، باستثناء إسرائيل، في حين يظهر اسم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن رجال أعمال إسرائيليين شعورهم بالاستياء جراء الاستعاضة عن اسم إسرائيل بالأراضي الفلسطينية المحتلة، ووصفوا ذلك بأنه “وصمة عار كبيرة”.

وتنطلق مباريات هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم في الـ 21 من نوفمبر/تشرين الثاني وتُختتم في الـ 18 من ديسمبر/كانون الأول، في وقت يكون فيه معدل درجات الحرارة في قطر عادة عند 25 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار