28.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الائتلاف الوطني: جرائم نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في درعا يستدعي تحركاً عربياً ودولياً

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة أن ما يحصل في محافظة درعا يستدعي تحركاً عربياً ودولياً بسبب استمرار انتهاكات وجرائم نظام الأسد ضد المدنيين خصوصاً في مدينة طفس.

وقال رحمة: إن نظام الأسد يسعى للسيطرة والانتشار تمكيناً للميليشيات الإيرانية في جنوبي سورية، وإن الدول العربية هي المعنية في هذا الملف بالدرجة الأولى.

وأضاف أن انتشار الميليشيات الإيرانية سيشكل تهديداً أمنياً على المستوى العربي، ولا سيما المملكة الأردنية، بسبب سياسة إيران التوسعية والطائفية، ومنهجها القائم على التغيير الديمغرافي في عدة مناطق من سورية.

وشدد على ضرورة كبح جماح المشروع الإيراني عبر اتخاذ موقف عربي عاجل وحازم يضع حداً للتجاوزات الإيرانية.

ونبه “رحمة” إلى الدور المحوري الذي قامت به درعا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 وإلى الآن، حيث تتعرض مجدداً للخذلان من قبل العالم، حيث تعاني من إجرام نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

وأوضح الأمين العام أن ما يحدث في مدينة طفس يثبت أن الشعب السوري كله يرفض وجود نظام الأسد في سورية، ويبرهن أن ما يسمى بالمصالحات والتسويات هو مكر من النظام ليتمكن من تمكين عصاباته واعتقال كل ثائر.

ولفت إلى أن عمل نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على تهريب المخدرات إلى الأردن ثم تهريبها إلى دول مختلفة هو في غاية الخطورة، وهو جزء من أعمال إرهابية ستقوم فيها الميليشيات الإيرانية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار