18.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 18, 2024

سفينة حبوب مسروقة من أوكرانيا تصل إلى ميناء طرطوس في سورية

وصلت سفينة تحمل حبوبًا مسروقة من أوكرانيا إلى ميناء طرطوس المسيطر عليه من قبل روسيا، حيث رصدت الأقمار الصناعية انطلاقها من شبه جزيرة القرم ووصولها اليوم الخميس 18 آب.

ونشرت وكالة “أسوشيتد برس” صوراً من الأقمار الصناعية للسفينة “SV Konstantin” الحاملة لعلم الروسي، حيث انطلقت من شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا في البحر الأسود، في 6 من حزيران الماضي، وفقًا لبيانات موقع تتبع السفن”.

ومرت السفينة عبر مضيق البوسفور ووصلت إلى مدينة إزمير التركية على بحر إيجه، ثم توجهت السفينة إلى البحر الأبيض المتوسط على طول ساحل قبرص، قبل أن تغلق نظام تعقب التعرف الآلي يوم الأحد، لتظهر خلال اليومين الأخيرين في ميناء طرطوس في سورية.

وبحسب مسؤولين أوكرانيين فإن روسيا تقود عملية تهريب كبيرة للحبوب الأوكرانية المسروقة خلال الغزو الأخير، حيث طالبت أوكرانيا بإيقاف شحنة كانت أرسلتها روسية إلى لبنان في شهر شباط الماضي.

يذكر أن كلاً من روسيا وأوكرانيا وقعتا على اتفاقية بوساطة تركية ورعاية أممية في 22 من تموز الماضي بهدف تصدير ملايين الأطنان من الحبوب الأوكرانية العالقة في موانئ البحر الأسود، لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار