24.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

بعد قصفهما لمواقع عسكرية في سورية.. أمريكا وإسرائيل تعززان التعاون ضد إيران

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارة يجريها للولايات المتحدة، أن إسرائيل وأمريكا سوف يعززان التعاون ضد إيران.

ويأتي الإعلان بعد يوم من قصف طائرات حربية إسرائيلية، مواقع عسكرية لقوات نظام الأسد وميليشيات إيران في محافظة حماة، وبعد يومين من قصف أمريكي على مخازن عياش التي تتركز فيها الميليشيات الإيرانية.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي “بيني غانتس” عقب لقائه الجنرال الأمريكي “مايكل كوريلا”، في مقر القيادة المركزية الأمريكية، إنه تم “مناقشة سبل التعاون العملياتي في الهجوم والدفاع في المنطقة، في مواجهة التهديدات المختلفة، حيث كان التهديد الإيراني هو الموضوع الرئيسي من بين أمور أخرى”.

وأضاف “غانتس” “أن تعاون إسرائيل مع القيادة المركزية ودول المنطقة هو عامل تغيير في القدرة على الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بإيران واتباعها”.

وأشار إلى أنه “سنواصل تعميق تعاوننا، وتوسيع الإجراءات المطلوبة لإلحاق الضرر بوكلاء إيران، وضمان عدم امتلاكها أسلحة نووية أبدًا”.

وأوضح غانتس أنه “علينا ضمان عدم امتلاك إيران لمظلة نووية لكي لا تنشر تحتها هي ووكلاؤها الإرهاب ويهددون العالم والشرق الأوسط”.

وبشكل متكرر يستهدف الكيان الإسرائيلي مواقع ميليشيا “حزب الله” اللبناني والميليشيات الإيرانية المنتشرة في مناطق سيطرة نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار