25.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تخلي أحد مقراتها في دمشق عقب الهجمات الإسرائيلية

وكالة سنا – خاص
أخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أحد مقراتها العسكرية في ريف دمشق، صباح اليوم الخميس، عقب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.
وقالت مصادر خاصة لوكالة سنا: إن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أخلت مقراً عسكرياً كبيراً لها قرب مدينة معضمية الشام بريف دمشق.
وأضاف المصدر أن المقر تستخدمه الميليشيا مقراً رئيسياً لها ويوجد فيه مكتب للتجنيد، وذاتية خاصة بعناصر الميليشيا بالمنطقة، إضافة لوجود مكاتب لقادة الميليشيا.
وأكد المصادر الخاصة أنه يوجد داخل المقر (تحت الأرض) مستودع للأسلحة والصواريخ مع معمل لتطوير الصواريخ، يضم أجهزة ومعدات، ويوجد فيه خبراء عسكريون إيرانيون في مجال تطوير منظومة الصواريخ.
ولفت إلى أن المقر يضم أكثر من 70 عنصراً وعدداً من القادة الميدانيين، وقد جرى إخلاؤه بالكامل، ونقل جميع محتوياته إلى أطراف مدينة قطنا على مقربة من الحدود السورية اللبنانية.
وتأتي عملية نقل وإخلاء المقر هذا، بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.
ومساء أمس الأربعاء هاجم الكيان الإسرائيلي مطار حلب الدولي، ومنع طائرة إيرانية محملة بالأسلحة من الهبوط، واستهدف بعدها نقاطاً عسكرية في محيط العاصمة دمشق.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار